• اخر الاخبار

    Nn. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الأحد، 10 يوليو 2016

    كارثة: المصرية للاستثمار.. “صافي الاحتياطي النقدي “-3″ بالسالب لأول مرة” وخبراء يتوقعون ارتفاع سعر الدولار



    تشهد قيمة الاحتياطي النقدي من العملة الأجنبية لدى البنك المركزي جدلاً كبيراً خلال الفترة الأخيرة، فمنذ يومين قالت النائبة سارة جا المولى عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن الاحتياطي النقدي الفعلي في مصر صفر.

    وبعدها مباشرة تساءل الخبير الاقتصادي وائل النحاس، وقال هل فعلاً الاحتياطي النقدي للبلاد صفر، وطالب البنك المركزي بمصارحة الشعب بالرقم الحقيقي للاحتياطي مهما كانت العواقب، وبالأمس توقع خبير مصرفي خفض طارق عامر لقيمة الجنيه، ووصول سعر الدولار الرسمي إلى 10.50 جنيه، وارتفاع سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء إلى 15 جنيه.

    واليوم قال الدكتور هاني توفيق رئيس الجمعية المصرية للاستثمار، أن الاحتياطي النقدي بالسالب لأول مرة في تاريخ مصر، ووصوله إلى “-3 ” مليار دولار، وفرق بين الاحتياطي النقدي وسالب الاحتياطي النقدي، وقال أن الصافي -3 أما الاحتياطي فيتجاوز 16مليار، ولا شك أن هذه التصريحات سيكون لها تأثير على سعر الدولار في سوق الصرف والذي بلغ اليوم 11.05 في السوق السوداء.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: كارثة: المصرية للاستثمار.. “صافي الاحتياطي النقدي “-3″ بالسالب لأول مرة” وخبراء يتوقعون ارتفاع سعر الدولار Rating: 5 Reviewed By: Mod way
    Scroll to Top