• اخر الاخبار

    Nn. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الاثنين، 18 يوليو 2016

    تعرفي عن 10 نساء لا يدخلن الجنة و لعنهن الله و رسوله , حذاري ان تكوني منهن

    تعرفي عن 10 نساء لا يدخلن الجنة و لعنهن الله و رسوله , حذاري ان تكوني منهن


    قال رسول الله صلي الله عليه و سلم ” هل من مشتري؟ (يقصد الجنة) . الا ان سلعة الله غالية , الا ان سلعة الله هي الجنة”.

    فمع انتشار الفساد و انحدار الاخلاق , نبأنا الرسول الكريم صلي الله عليم و سلم بان الفساد سوف يستشري و ينتشر و قال الله تعالي ” ظهر الفساد فى البر و البحر بما كسبت ايدي الناس”.
    فاليوم نري مناظر يقشعر لها البدن بسبب انحدار الاخلاق و هذا لا يتناسب مع ديننا الحنيف و لا مع اخلاقنا نحن المسلمون . لكن مع هجمة الغرب الشنيعة , بدأ الشباب يتخذونهم قدوة . و قلدوهم فى كثير من المحافل .
    و قد حذر الرسول الكريم النساء و قال فيهم فى حديثه :
    اطَّلَعْتُ فِي الْجَنَّةِ فَرَأَيْتُ أَكْثَرَ أَهْلِهَا الْفُقَرَاءَ وَاطَّلَعْتُ فِي النَّارِ فَرَأَيْتُ أَكْثَرَ أَهْلِهَا النِّسَاء
    و فى هذا الموضوع نبين لكم اكثر الذنوب التي ترتكبها بعض النساء و البنات و هي ذنوب عظيمة و من كانت تقوم بها ينبغي عليا ان تستغفر ربها , وما نناقشه كله موثق بالاحاديث:

    النساء هم

    1-الوشم:
    قال رسول الله (ص) ” لعن الله الواشمات و المستوشمات المغيرات لخلق الله” رواه البخاري
    الواشمة هي من تصنع الوشم و ترسمه على الاجساد و المستوشمة هي من تشتري الوشم لجسدها . و المقصود بالوشم هو الوشم الذى يصنع بغرز الابر
    2-النمص :
    قال رسول الله (ص) ” لعن الله النامصة و المتنمصة”
    النمص هو نتف الحاجبين عند النساء و النامصة هي من تقوم بهذه الصنعة و المتنمصة هي التي يتم نتف حاجبها
    3-التفلج
    قال رسول الله (ص) “لعن الله المتفلجات”
    و المقصود بالتفلج هنا هو برد مابين الأسنان الثنايا.
    4-المرأة المغضوب عليها من زوجها
    غضب الزوج من زوجته سبب فى عدم قبول صلاتها حيث قال رسول الله (ص) “ثلاثة لا تقبل لهم صلاة ولا يصعد لهم إلى الله حسنة: السكران حتى يصحو، والمرأة الساخط عليها زوجها، والعبد الآبق حتى يرجع فيضع يده في يد مواليه”
    5-المتشبهات من الرجل :
    و ما اكثرهن هذه الايام حيث اننا نري البنات يرتدين البناطيل و هذا تشبه بالرجل. حتي و ما نراه فى الافلام من تزين الرجل بزي النساء بغرض الكوميديا فهذا يعتبر حرام لان التمثيل لا يفرق بين الحرام و الحلال. و قال فيهم رسول الله “لعن الله المتشبهات من الرجال”
    6-المتبرجة :
    التبرج و ما اكثره فى زماننا هذا من فساد فى الملابس و انتشار الموضة التي تعمل على اظهار مفاتن المرأة و قال فيهن رسول الله صلي الله عليه و سلم “نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات على رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة” و المقصود بكاسيات عاريات اى ان ملابسهم تشف و تخف و تظهر اجسادهن و معني رؤوسهن كأسنمة البخت المقصود بها رباط رأسهن اشبه بسنام الجمل.
    7-النائحة
    و معني النائحة هي التي تصك الوجه و تقطع ثيابها فى المآتم . و ايضا حرم الرسول من تذهب للقبور و تنتحب هناك و قال فيهن رسول الله “النَّائِحَةُ إِذَا لَمْ تَتُبْ قَبْلَ مَوْتِهَا تُقَامُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَعَلَيْهَا سِرْبَالٌ مِنْ قَطِرَانٍ وَدِرْعٌ مِنْ جَرَبٍ”
    و كانت هناك عادات قديمة هي انه فى حالة وجود ميت فان اهل الدار يستأجرون النساء الذين يقوموت بالصراخ على الميت و كانت هذه من العادات الجاهلة قديما.
    8-المحلل له

    قال رسول الله صلي الله عليه و سلم “لعن الله المحلل والمحلل له” رواه ابن ماجة.
    و معني المرأة هنا هي التي تم تطليقها ثلاث طلقات فلا تحل لزوجها مرة اخري. فتقوم باستأجار زوج او شخص تتزوجه ثم يطلققها حتي تحل لزوجها القديم .
    9-الواصلة
    و هي المرأة التي تقوم بعمل الباروكة او ما يسمي بوصل الشعر ببعضه و ذلك موثق فى حديث رسول الله صلي الله عليه و سلم عندما قال “لعن الله الواصلة والمستوصلة”
    10-زائرات القبور :
    المقصود بزيارة القبور هنا هن النساء الاتي يترددن على القبور و يتخذن الاموات اولياء يتقبن لله بهم و قال فيهم رسول الله فى حديثه الذى رواه ابو هريرة “لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم زوارات القبور”
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: تعرفي عن 10 نساء لا يدخلن الجنة و لعنهن الله و رسوله , حذاري ان تكوني منهن Rating: 5 Reviewed By: Mod way
    Scroll to Top