• اخر الاخبار

    Nn. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الاثنين، 23 مايو 2016

    مفاجأة.. "الملاحة الجوية" المصرية تعلن ما رصدته قبل دقيقة من تحطم الطائرة المنكوبة


    طالبت السلطات القضائية المصرية نظيرتها في اليونان بتسليم المحادثات الأخيرة لرحلة الطائرة المصرية التي سقطت في البحر المتوسط في التاسع عشر من مايو الحالي.

    وقال بيان إن النائب العام المصري طلب من نظيرته الفرنسية الوثائق والتسجيلات الصوتية أو المرئية الخاصة بالطائرة خلال وجودها في فرنسا وقبل مغادرتها المجال الجوي الفرنسي.

    ووجه النائب العام الطلب ذاته للسلطات اليونانية، وطالبها بتسليم المحادثات التي تمت بين طاقم الطائرة وأبراج المراقبة الجوية اليونانية منذ دخول الطائرة المجال الجوي اليوناني وحتى فقدان الاتصال بها.

    واستفسرت السلطات المصرية من نظيرتها اليونانية فيما إذا كانت رصدت أي استغاثة من طاقم الطائرة أو أي معلومات أو إشارات أخرى قبل سقوطها.

    في هذه الأثناء، تتواصل أعمال البحث عن حطام الطائرة المصرية المنكوبة في مياه البحر الأبيض المتوسط منذ سقوطها فجر الخميس.

    ونفت مصادر بسلطات الطيران المدني المصرية التوصل لموقع الصندوقين الأسودين للطائرة، وأشارت المصادر إلى أن أعمال البحث مستمرة للوصول الصندوقين الأسودين اللذين يمكن أن يرسلا إشارات لمدة شهر بعد سقوط الطائرة.

    قال رئيس الشركة الوطنية المصرية لخدمات الملاحة الجوية، إيهاب محيي الدين، الإثنين، إن المسؤولين عن المراقبة شاهدوا الطائرة المصرية المنكوبة على الرادار قبل دقيقة من تحطمها، ولكن لم يكن هناك اتصالًا معها.

    وأضاف محيي الدين، في تصريحات نقلتها قناة سكاي نيوز عربية، أنه سيتم تحليل محتويات الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة في مصر إذا عثر عليهما سليمين وسيرسلان إلى الخارج إذا كانا متضررين.

    وأوضح محيي الدين: "لم نلحظ أي انحراف للطائرة المنكوبة عن مسارها"، وهو ما يتعارض مع تصريح وزير الدفاع اليوناني، بانوس كامينوس، حين قال إن "الطائرة انحرفت بشدة ثم هوت بعد أن اتخذت مسارها الطبيعي في المجال الجوي اليوناني".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: مفاجأة.. "الملاحة الجوية" المصرية تعلن ما رصدته قبل دقيقة من تحطم الطائرة المنكوبة Rating: 5 Reviewed By: Mod way
    Scroll to Top