• اخر الاخبار

    Nn. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    السبت، 19 مارس 2016

    أخر طلب لأوباما قبل رحيله عن البيت الأبيض


    تقول شبكة فوكس نيوز: "إن معاش الرئيس السابق يوازي ما يتقاضاه وزراء الإدارة الأمريكية من مرتب وهو ما يصل إلى 203,700 دولار سنويًا، بالإضافة إلى الزيادة التي تقررت في العام المالي 2016 والتي تبلغ ألفي دولار.

    كشفت شبكة (فوكس نيوز) الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما طالب بزيادة مخصصات الرؤساء الأمريكيين السابقين، وذلك قبيل مغادرته البيت الأبيض.
     
    ونقلت الشبكة الأمريكية عن تقرير للكونجرس، أن أوباما اقترح زيادة مخصصات الرؤساء السابقين في موازنتي عامي 2016 و2017.
     
    وأشار التقرير الذي يحدد المعاشات والمزايا الفيدرالية الآخرى التي يتمتع بها الرؤساء السابقون وفقا للقانون الأمريكي، إلى أن أوباما اقترح زيادة هذه المخصصات بما يقرب من 18% في موازنة العام المالي 2017، وذلك بعد أن كان قد نجح في إحداث زيادة آخرى في العام المالي 2016.
     
    وقال التقرير إن "أوباما طالب أن تصل المخصصات إلى 3,865,000 دولار سنويًا أي بزيادة 588,000 دولار سنويًا بنسبة 17.9% عن العام المالي 2016".
     
    وأشار التقرير إلى أن الزيادة المقترحة تأتي في الوقت الذي تقترب فيه ولاية أوباما الرئاسية من الانتهاء. ووفقا للقانون الأمريكي الخاص بالرؤساء السابقين، يصرف للرئيس السابق معاشًا، بالإضافة إلى رواتب موظفي المكتب الخاص به وطاقم الحماية من الخدمة السرية كما يحصل على مصاريف السفريات التي يقوم بها، فضلًا عن امتيازات تخصص لزوجات الرؤساء السابقين.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: أخر طلب لأوباما قبل رحيله عن البيت الأبيض Rating: 5 Reviewed By: Mod way
    Scroll to Top